السعودية: الاحد11 آب اول ايام عيد الاضحى

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، الخميس، أن غدا أول أيام شهر ذي الحجة، وبذلك يكون الوقوف بعرفة السبت في الـ10 من آب، وعيد الأضحى يوم الأحد في الـ 11 من آب.

وجاء في قرار المحكمة اليوم، (1 آب 2019)، إن “بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول. وبهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة.”

وأضاف البيان، بأن “الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر آب، وأن يكون عيد الأضحى يوم الأحد الذي يليه”.

وكان المرصد الفلكي في جامعة المجمعة بالسعودية قد أعلن في وقت سابق على “تويتر”، عن رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس، في مرصد الجامعة الفلكي بحوطة سدير.

يشار إلى ان المحكمة العليا السعودية كانت قد دعت في بيان “عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس”.

وقالت إنها “ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.