السعودية..الملك عبدالله يجري فحوصات طبية

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، دخل، اليوم الأربعاء، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض؛ لإجراء بعض الفحوص الطبية.
ولم يورد الديوان في بيانه الصحفي المزيد من التفاصيل.
وكان الملك عبدالله قد أجرى في 17 نوفمبر 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالعاصمة السعودية الرياض لتثبيت رابط مثبت بفقرات الظهر بعد أن اكتشف الأطباء وجود تراخٍ به.
ومنذ إجراء العملية غاب العاهل السعودي عن المناسبات الرسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة، وصار ولي العهد السعودي يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.
والعملية الجراحية الأخيرة هي رابع عملية جراحية للملك في السعودية خلال عامين، وسبق أن أجرى عملية جراحية مماثلة في المستشفى نفسه لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر في أكتوبر 2011.
ونشرت وسائل إعلام غربية صورة ظهر فيها أنبوب تنفس رفيع يخرج من أنف العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بينما كان يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 28 مارس الماضي، وهي صورة أثارت تكهنات بشأن تدهور كبير في صحة العاهل السعودي واحتمال تنحيه عن الحكم نظرا لحالته الصحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.