السعودية تؤكد أهمية العراق في المنطقة وتبدي استعدادها للتعاون على كافة المستويات

أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري أهمية العراق في المنطقة، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع الجانب العراقي على كافة المستويات.
وقال مكتب الجبوري في بيان، إن الأخير التقى، اليوم، الأمير بن سلمان في الرياض “وجرى خلا اللقاء بحث مجمل الاوضاع الامنية والاقتصادية في المنطقة وسبل مواجهة التنظيمات الارهابية والحد من انتشارها، لاسيما تنظيم داعش الارهابي، واهمية التنسيق المشترك لتحقيق ذلك”.
وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “استقرار المنطقة مرهون بمدى التعاون والتنسيق والعمل الجاد المشترك بين الدول”، مشيرا الى أن “المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التعاون وبذل كل ما بوسعهم لاعادة الامن والاستقرار للمنطقة ومنح شعوبهم فرصة العيش الآمن الكريم”.
من جانبه، أكد المسؤول السعودي “أهمية دور العراق في المنطقة ومدى تضحياته في حربه ضد الارهاب”، لافتا الى أن “المملكة العربية السعودية تساند العراق في ذلك ومستعدون لفتح سبل التعاون المشترك وعلى كافة الاصعدة والمستويات، من اجل تحقيق الاستقرار للمنطقة برمتها”، وفقا للبيان.
وكان الجبوري وصل، أمس الاثنين (15 آذار 2016)، الى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية وبحث مع مسؤولين سعوديين تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.