السعودية تندد بتصريحات وزير الخارجية اللبناني حول داعش في العراق!

نددت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء 18 مايو/أيار 2021، بتصريحات وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، التي أدلى بها خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “الحرة” الإمريكية لما تضمنته من “إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها، ودول مجلس التعاون الخليجية”.
وسلمت الخارجية السعودية السفير اللبناني في الرياض مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وهبة التي اعتبرتها “تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية، ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.
وقالت الوزارة في بيان إنه:

“نظرا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين، فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة، للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص”.
وكانت الرئاسة اللبنانية قد أكدت أن “ما صدر عن وزير الخارجية شربل وهبة إلى محطة الحرة من مواقف يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الدولة والرئيس عون”.
وأكدت الرئاسة اللبنانية على عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج وعلى حرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة.
وأضاف بيان الرئاسة:

“الرئيس عون يحرص على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموما والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصا”.
وكان وهبة قد دخل في مشادة كلامية مع المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري، سليمان الأنصاري، أثناء استضافتهما في برنامج على قناة الحرة، مما دفع وهبة لترك الاستديو غاضبا قبل أن يعود للحوار مرة أخرى بعد انتهاء فقرة الضيف.
قائلا :

“في المرحلة الثانية جاء الدواعش وقد أتت بهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة فدول المحبة جلبت لنا الدولة الإسلامية وزرعوها لنا في سهل نينوى والأنبار وتدمر”.
وقال وهبه قبل ان يخرج من الاستوديو غاضبا:

“انا من لبنان عم يهيني واحد من اهل البدو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.