السفارة الامريكية: ندين الهجوم في جبل ماتين ونقف مع اصدقائنا في اقليم كردستان العراق

دانت السفارة الأميركية في بغداد، الأحد، الهجوم الذي وقع في جبل “متين” وراح ضحيته عدد من قوات البيشمركة.

وقالت السفارة في بيان، (6 حزيران 2021)، إنه “نُدينُ بأشدِ العبارات الهُجومَ الوحشي الذي شنّهُ حزب العمال الكُردستاني بالأمسِ ضد شُركائنا الشُجعان في البيشمركة”.

وأضافت، “قلوبنا مع ذوي الجرحى والذين اُزهقتْ ارواحهم، نقِفُ مع أصدقائنا في إقليمِ كُردستان الـــعـــراق ونُجددُ التأكيد على إلتزامنا بالعملِ معاً بُغية تحقيقِ الأمن في المنطقة”.

ودان يحيى رسول الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة السابع في العراق بعد سنة 2003 مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، الاعتداء الذي شنه حزب العمال الكردستاني ضد قوة من البيشمركة.

وقال رسول في بيان (5 حزيران 2021): “ندين الاعتداء الارهابي الجبان الذي تعرضت له وحدة عسكرية عراقية ضمن قوات البيشمركة في الطريق إلى جبل متين في محافظة دهوك على يد مجموعات مسلحة غير عراقية”.

وأضاف أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث ، وسوف ينال كل معتد على دماء العراقيين وامنهم الجزاء العادل”.

وتابع، “نعزي عوائل الشهداء الخمسة من قوات البيشمركة وندعو بالشفاء العاجل للمصابين في الحادث”.

واكدت القوات المسلحة العراقية بحسب البيان على “بسط السيادة الوطنية على كامل الاراضي العراقية ومنع أي خرق سواء كان داخلي او خارجي، وتشدد على المبدأ الدستوري بعدم السماح بأن يكون العراق منطلقا لأي هجوم على جيرانه”.

وأعلنت وزارة البيشمركة، في وقت سابق، مقتل خمسة عناصر ينتمون لقوات “زيرفاني” وجرح آخرين في هجوم نفذه حزب العمال الكردستاني في مدينة العمادية بمحافظة دهوك.

وقال نائب وزير البيشمركة سربست لزكين في بيان، (5 حزيران 2021)، إن “قوة من زيرفاني التابعة للبيشمركة سقطت في كمين لحزب العمال الكردستاني في جبل ماتين، ادى الى مقتل خمسة عناصر وجرح اثنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.