السفير الايراني في بغداد: علاقتنا مع العراق انسانية ولن يجدوا اصدق منا !؟

اعتبر السفير الايراني لدي بغداد ايرَج مسجدي، اليوم السبت 5 كانون الثاني2019، العلاقات بين طهران وبغداد ستتنامى في شتى الاصعدة وستكون اسوة للتعاون الناجح بين بلدين جارين في مجال العلاقات الدولية، مؤكدا ان العراق لن يجد صديقاً أصدق من ايران.

وخلال كلمة ألقاها أمام عدد من أساتذة وطلاب جامعة الدفاع الوطني في بغداد، أكد مسجدي وفقا لوكالة “ايرنا” أنّ الرؤية الايرانية تجاه العراق لا تقوم على معايير طائفية وحزبية وانما تتسم بطابع انساني واسلامي واخوي، مضيفا ان العراق لن يجد صديقاً أصدق من ايران.

وشدّد السفير الايراني على عدم انتهاج ايران أية غطرسة كما انها لا ترضخ لاي غطرسة، وقال إنّ الإستقلال والسيادة الوطنية وكرامة الشعب فوق كل اعتبار.

ولفت السفير الايراني الي السياسات المتغطرسة لواشنطن على الصعيد الاقليمي والدولي، موضحاً أنّ الولايات المتحدة هي بلد حالهما حال باقي البلدان، تتمتع بصوت واحد في منظمة الامم المتحدة ولاتفوق لها في شيء.

وتساءل مسجدي عن اسباب تواجد قواعد أمريكية في باقي الدول بهذا الكم وعن سبب التفكير السائد علي هذا البلد بأنّ الجميع يجب أن يكون تحت إمرته، عازيا ذلك الي الفكرة السلطوية للحكومة الامريكية، ومؤكدا علي رفض ايران لهذه الغطرسة الامريكية.

وأشار السفير الايراني الى العلاقات الاقتصادية والسياسية بين ايران وبلدان العالم خاصة دول الجوار، منوها بالاواصر التاريخية والثقافية والسياسية والاجتماعية والشعبية مع العراق، وتمتع البلدين بحدود مشتركة تمتد الى 1450 كيلومتراً، وايضا وجود العتبات المقدسة وحضور ما يترواح بين 3 و4 ملايين زائر ايراني سنويا في العراق وفي المقابل الزوار العراقيين في ايران.

مثال الالوسي يدعو صالح والحلبوسي وعبد المهدي بموقف لعدم إحترام سفير ايران لـ شهداء العراق!؟ ” فيديو”

امريكا: عدم قيام السفير الايراني لـ شهداء العراق قلة إحترام لـ الشعب العراقي” فيديو”

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.