السفير العراقي في عمان حيدر العذاري: اعتذر الى الشعب الاردني

أعرب السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري، عن اعتذاره من الاردنيين جراء “سوء تعبير” أو “فهم”.

وكتب العذاري في تغريدة له بموقع تويتر:

“اؤكد اعتزازي بالعلاقات الاخوية المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الاردني والعراقي المبنية على أسس راسخة من الروابط التاريخية والاجتماعية،

والتي تسمو على اي حادث فردي، معتذرا عن اي سوء تعبير او فهم حصل جراء ما عبرت عنه سابقاً”.

يذكر أن، مشاجرة وقعت مساء يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الاردنية عمّان مع أحد المقيمين العراقيين في الأردن، فيما قالت صحيفة “رؤيا” أنها لم تخرج عن أي مشاجرة تحدث في أي مكان وفي أي دولة لخلافات شخصية.

السفير العراقي في الأردن كان قد نشر في وقت سابق على حسابه في إنستغرام بياناً استنكر فيه تعرض أحد المستثمرين العراقيين للاعتداء من قبل مجموعة من الأشخاص في العاصمة عمان، من دون تحديد هويتهم.

العذاري أوضح وقتها أنه يتواصل مع السلطات الأردنية المختصة لتسريع إجراءات ملاحقة “المعتدين، وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم ومن يقف وراءهم للقضاء العادل لينالوا جزاءهم العادل ورد الاعتبار للمستثمر العراقي والحيلولة دون تكرار مثل هذا الاعتداء”.

وكان رئيس مجلس الاعمال العراقي، ماجد الساعدي قد قال في بيان، (16 تشرين الثاني 2021):

“نستنكر وبشدة الاعتداء الصارخ والهمجي الذي تعرض له رجل الاعمال العراقي وعضو مجلس الادارة الاخ طارق الحسن”.

وطالب الساعدي رئيس الوزراء ووزير الداخلية في المملكة بـ”التدخل الفوري والحاسم لالقاء القبض على المعتدين ومعاقبتهم بالقانون حفاظا على الامن المجتمعي وحماية المستثمرين في هذا البلد الكريم”.

وبحسب تدوينة لأحد الصحفيين الأردنين، “جهاد ابو بدير” أشار فيها إلى “تعرض أحد المستثمرين للضرب المبرح في منطقة الظهر من قبل 3 أشخاص، وهو في العناية المركزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.