السلطات في كوردستان تعلن اعتقال مظلوم داغ احد منفذي اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل

اعلنت قوات مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان، السبت، اعتقال المنفذ الرئيسي لهجوم اربيل واغتيال نائب القنصل التركي في اربيل عثمان كوسة.

وذكرت القيادة في بيان على موقعها الالكتروني، اليوم 20 تموز 2019، انه “تم اعتقال المنفذ الرئيسي لهجوم اربيل “مضلوم داغ” من قبل قوات مكافحة الارهاب ومديرية اسايش اربيل”، وذلك بعد اقل من اسبوع على الهجوم، دون ذكر اي تفاصيل اخرى.

وبحسب وكالة انباء “الأناضول” الحكومية التركية، فإن “مظلوم داغ” هو شقيق البرلمانية ديرسيم داغ من حزب الشعوب الديموقراطي، الحزب الرئيسي الموالي للكرد في تركيا، وثاني قوة معارضة في البرلمان التي يتهمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها على صلة بحزب العمال الكردستاني.

وكان مسلح قد فتح، يوم الاربعاء، النار على مطعم راقي بمدينة اربيل، بينما كان دبلوماسيون أتراك يتناولون طعام الغداء، مما أودى بحياة ثلاثة اشخاص بينهم نائب القنصل التركي في اربيل عثمان كوسة.

وبعيد الحادثة، بدأت قوات الأمن (الآسايش) حملة واسعة لاعتقال المنفذين ونشرت صورة احدهم، قالت تقارير إنه شقيق نائبة كردية في البرلمان التركي.

وبحسب المصادر الامنية فان الحادث نفذه 3 اشخاص اثنان منهما توليا مهمة اطلاق النار بينما كان الثالث ينتظرهما في السيارة، وقد لاذوا بالفرار.

مدير الجزيرة احمد الزاويتي يتعرض لـ الضرب بعد حادث نائب القنصل التركي في اربيل!

مظلوم داغ
محمد بسكسز المعروف بـ دجوار مامند يوسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.