السليمانية..موقع رئيس الجمهورية السادس بعد احتلال العراق سنة 2003 من حصة الإتحاد الوطني الكردستاني

أكد المتحدث الرسمي بأسم الإتحاد الوطني الكردستاني، أمين بابا شيخ، على أن حصة موقع رئيس جمهورية العراق السادس بعد إحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003، حصة الاتحاد الوطني الكردستاني، وقال:

“سنعمل للاتفاق في اقليم كردستان على مشروع موحد والذهاب الى بغداد للاتفاق عليه مع الاطراف السياسية العراقية”.
استقبل الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، اليوم الاثنين، بمبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني، بمدينة السليمانية، وفدا من الحزب الديمقراطي الكردستاني، حيث ضم وفد الديمقراطي الكردستاني “فاضل ميراني، محمود محمد، علي حسين، دلشاد شهاب”.
وبعد انتهاء الاجتماع، قال امين بابا شيخ المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، ان:

“زيارة وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الى المكتب السياسي للاتحاد الوطني مبادرة جيدة وبحثنا خلال الاجتماع العديد من المواضيع المهمة وخاصة وحدة صف الاطراف الكردستانية في بغداد بالاضافة الى بعض المواضيع الاخرى”.
وأضاف بابا شيخ:

“سنعمل معا للوحدة في بغداد واقليم كردستان وان هذه الوحدة ضرورية وسنعمل مع جميع الاطراف السياسية الاخرى على تعزيز الوحدة والموقف الموحد ولدينا برنامج خاص بنا لتقوية الوحدة وسنقوم بزيارة جميع الاطراف السياسية ونرحب بجميع المبادرات في هذا الصدد”.
وتابع:

“نحن سنعمل بذل كل الجهود للتوافق مع الاطراف السياسية وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة ونحن نعتقد بان تشكيل اي حكومة دون مراعاة مبدأ الشراكة الحقيقة ستيلد فراغاً واضحا وسنعمل للاتفاق في اقليم كردستان على مشروع موحد والذهاب الى بغداد للاتفاق عليه مع الاطراف السياسية العراقية”.
وأكد بابا شيخ ان منصب رئيس الجمهورية من حصة الكرد ومن بين الاطراف السياسية الكردستانية هو حصة الاتحاد الوطني الكردستاني.

أسماء أعضاء مجلس النواب الخامس بعد إحتلال العراق سنة 2003 بعد إعلان المفوضية المستقلة لـ الإنتخابات النتائج النهائية

غازي الياور الرئيس الأول بعد إحتلال العراق سنة 2003
جلال طالباني
فؤاد معصوم
برهم صالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.