السياسي اللبناني سعد الحريري: أنا عنيد لان نصفي عراقي!

نُقل عن الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بعد إستقالة رئيس الوزراء حسان دياب القريب من حزب الله، سعد الحريري تأكيده امام مهنئين بتكليفه، انّ الاجواء إيجابية مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، مشيراً الى انّه :

“اذا كانت نياّت الإطراف صافية حقاً، كما يبدو في العلن، فإنّ بالإمكان الانتهاء من تشكيل الحكومة قريباً وربما خلال أسبوع”، ولافتاً الى انّ وضع البلد لا يتحمّل التأخير في التأليف.

وأوضح الحريري، بحسب ما أوردت صحيفة “الجمهورية اللبنانية” أنه منفتح على الحوار “وكل شيء يمكن أن يخضع الى النقاش والتفاهم لكن المهم والثابت أن المباردة الفرنسية يجب ان تظل المحور والاساس”.

وشدد على ان عامل الاختصاص حصرا لا يكفي عند اختيار الوزراء بل “المطلوب توافر الخبرة ايضا لان الشهادات وحدها ليست معيارا للكفاءة”. كما أكد انّ الاعتذار ليس وارداً عنده، مضيفاً: “من المعروف انّ نصفي عراقي، لأن والدتي هي عراقية الأصل، وبالتالي فأنا عنيد عند الضرورة”.


وأعلن يوم الاثنين 10 آب/ أغسطس 2020 استقالة حكومته بسبب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل زهاء 160 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين.
وكان انفجار 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم بمخزن في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس/آب 2020 قد أسفر عن مقتل 163 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من ستة آلاف بجروح ودمر قطاعات من المدينة الساحلية مما أدى إلى تفاقم انهيار سياسي واقتصادي شهدته البلاد في الشهور السابقة.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.