السيستاني يدعو الدولة الى تحبيب الشباب بحب العراق

العراق نت / كربلاء
أكد المرجع الديني  الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني، اليوم الجمعة ، 28 نيسان 2017 ، على الدولة العراقية  بضرورة  تعزيز حب الوطن لدى شريحة الشباب لانهم  يمثلون اليوم ذخيرة المستقبل  ، واشار الى الفخر بالشباب الذين يدافعون عن الوطن كونهم من الثروات المهمة في البلد ، وشدد على ضرورة  توفير جميع الامكانات لتهيئة تعليم الشباب .
وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة الثانية ، التي اقيمت في الصحن الحسيني حضرتها ” العراق نت “، أن “المرجعية الدينية العليا تؤكد على الدولة توفير فرص عمل وإمكانات تعزز لدى الشباب حب الوطن والدفاع عنه “.
واضاف  أن ” المجتمع الذي يحرص على تعليم الشباب، هو مجتمع متنور ، والمجتمع الذي لا يحرص على تعليم الشباب فهو متخلف ومتأخر “.
واشار الصافي  الى ان “المرجعية الدينية  العليا،  تفتخر بالشباب الذين يدافعون عن الوطن، كون الشباب يمثلون اليوم ذخيرة المستقبل ، اضافة الى انهم من الثروات المهمة في البلد “.
وأوضح الصافي أن “المرجعية الدينية العليا  تدعو الى  تهيئة جميع الامكانات من اجل تهيئة تعليم الشباب ، وان تشترك الدولة والاسرة والقبيلة في ذلك “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.