الصحة الايرانية: ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا لـ 8 اشخاص وتسجيل 43 اصابة جديدة في ايران

كشف وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، الأحد، عن مصدر انتقال فيروس “كورونا” المستجد إلى إيران، فيما أعلنت الوزارة إرتفاع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 8 اشخاص وتسجيل 43 إصابة جديدة في المدن ‎الايرانية .

مدينة #قم في #ايران الخميس 20 شباط 2020 بعد انتشار فيروس #كورونا

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 23. Februar 2020

وذكر نمكي، في تصريحات لوسائل إعلام ايرانية، اليوم، 23 شباط 2020، أنه وفقا للتحقيقات وجدنا أن مصدر انتقال فيروس كورونا إلى إيران هو الصين، حيث كان أحد الوفيات بسبب الفيروس في مدينة قم قد سافر إلى الصين أثناء انتشار المرض.

واضاف ان “ذلك الشخص وصل إلى إيران عبر رحلة غير مباشرة، حيث تم إيقاف الرحلات المباشرة بين طهران وبكين منذ اليوم الأول”.

من جهة ثانية اعلن رئيس جامعة مازندران للعلوم الطبية في إيران تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” في مدينة تنكابن في محافظة مازندران شمال البلاد، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات جراء فيروس “كورونا” في إيران إلى 8 حالات، فيما تم تأكيد نحو 40 إصابة.

وكانت السلطات الإيرانية، أكدت أمس السبت، وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، داعية جميع المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة حول النظافة الشخصية وتجنب التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، فيما أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أنه سيتم فرض حجر صحي على مدينة طهران في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.