الصدر: زمرة شاذة تلوذ بالحكومة السعودية أعدمت النمر

نمر باقر النمر بيان الصدر عن النمر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، إلى الخروج بتظاهرات سلمية ردا على إعدام رجل الدين  الشيعي السعودي نمر باقر النمر.
وقال الصدر في بيان: “تكالب الإرهاب مع الشرعية والحكام والملوك والدعم الدولي لبعض دول الغرب الاستعمارية الاستكبارية التي ما زالت راعية للظلم والحروب في كافة أصقاع دول العالم الثالث لتطفئ نورا آخر من أنوار المذهب وعلما من أعلامه وقائدا من قادته ألا وهو الشهيد الشيخ نمر النمر، على يد زمرة شاذة ممن يلوذون بالحكومة السعودية وبغطاء من بعض منتسبيها لتعدمه بالسيف متشبهة بالدواعش الأنذال”.
وطالب الصدر شيعة السعودية بأن “يتحلوا بالشجاعة للرد ولو بالتظاهرات السلمية بل وشيعة الخليج كافة ليكون رادعا للظلم والإرهاب الحكومي مستقبلا”.
وأضاف الصدر “أهيب بمحبي السلم والسلام في العراق وأتباع أهل البيت للتظاهر أمام مقرات ومصالح السعودية تظاهرات غاضبة”، داعيا في الوقت ذاته الحكومة إلى “الإحجام عن فتح السفارة السعودية في عراقنا الحبيب فليس للظلم مكان بيننا”.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، اليوم السبت (2 كانون الثاني 2016)، عن تنفيذ حكم الإعدام  في 12 منطقة سعودية، طال 47 إرهابيا ومحرضا، بينهم فارس الشويل ونمر النمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.