الصدر يجدد دعوته لاستقالة الحكومة

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، دعوته لإستقالة حكومة حيدر العبادي، مهددا بالانضمام للمطالبين بإقالة الرئاسات الثلاث عبر كتلة الأحرار البرلمانية.
وقال الصدر في بيان، تعقيبا على قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، إن “الاستجابة لمطالب الشعب وتصويته لأمر يجب أن يكون مطبقا في بلداننا التي تدعي الديمقراطية وبالخصوص في عراقنا الحبيب، فالديمقراطية ليست مجرد مصطلح رمزي لتثبيت الكرسي والحكم بل لعله لإزالة الكرسي والحكم”.
وأضاف أن “الاختلاف الشاسع بين رأيي الحكومة البريطانية وشعبها يدل بوضوح على الفرق الشاسع بين المتبنيات لا بخصوص الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي فحسب بل في كافة القضايا، وهذا ان دل على شيء إنما يدل على عدم معرفة الحكومة بآراء الشعب وحاجاته وان كان هناك نظام يراعي الشعوب من ناحية الحرية والديمقراطية، إلا أن الحكومة ما زالت في برجها العاجي بعيدة كل البعد عن ما خلف الكواليس”.
وتابع الصدر في بيانه، أن “الإخفاق في تنفيذ العهود الانتخابية والفشل في تنفيذ البرنامج الحكومي استدعى من رئيس الوزراء البريطاني الاستقالة وهذا أمر لا يجب أن يكون عند الغرب فعالا وعندنا مندثرا، من حيث ان الوفاء بالوعود أمام الله وأمام الشعب واجب، والإخفاق يستدعي العقاب الشخصي وأوله الاستقالة”.
ودعا الصدر الحكومة الحالية إلى “تقديم استقالتها وإلا فإننا سننضم إلى الأصوات المطالبة باستقالة الرئاسات الثلاث إذا كان عدد الأصوات وصل إلى العدد المتوقف على التحاق كتلة الأحرار معهم، وأنا على يقين أن الأخوة في هذه الكتلة لن يقصروا في ذلك حفاظا على سمعتهم وسمعتنا آل الصدر”.

الصدر يجدد دعوته لاستقالة الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.