الصدر يدعو لمحاكمة الفاسدين دون إستثناء وبالكهرباء المجاني للفقراء

شلع قلع- بغداد ساحة التحرير

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، المسؤولين في الرئاسات الثلاث الى التبرع بنصف رواتبهم لمدة عام للعوائل الفقيرة والمحتاجة، وفيما حث رئيس الوزراء حيدر العبادي على توزيع الأراضي وجعل الكهرباء “مجانية” لأصحاب الدخل المحدود، طالب بملاحقة “الفاسدين” من دون استثناء وإحالتهم إلى “قضاء نزيه”.
وقال الصدر في كلمة مسجلة بثت أثناء تظاهرة اليوم، “أهيب برئيس الوزراء حيدر العبادي التعاون مع مجلس النواب في تحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم كمحاولة اخيرة لانقاذ العراق من افكاك الفساد، خصوصا أن انظار الشعب والمرجعية متوجهة اليهم”، مطالبا في الوقت ذاته بـ”ملاحقة الفاسدين بدون استثناء واحالتهم الى قضاء عراقي نزيه وإعادة الأموال المنهوبة”.
ودعا الصدر، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “توزيع بعض الأراضي التي نهبتها الايادي الحكومية السابقة وكما وعد هو بتوزيعها على مستحقيها”، حاثا اياه على “السعي لجعل الكهرباء مجانية او بقيمة رمزية لذوي الدخل المحدود لا تحمل كاهل المواطن أكثر من قدرته”.
وطالب الصدر، المسؤولين الكبار في الرئاسات الثلاث ونوابهم بـ”دفع نصف رواتبهم ونثرياتهم لمدة عام كامل إلى الفقراء وعوائل الشهداء والمجاهدين”، مشيرا إلى أن “اغلب المسؤولين اصبحوا متخمين بالرواتب والنثريات بالاضافة الى الاموال المسروقة”.
وكان الصدر دعا، الأربعاء (9 آذار 2016)، الى التظاهر في ساحة التحرير اليوم الجمعة لمنح رئيس الوزراء حيدر العبادي فرصة في تنفيذ إصلاحاته، فيما وعد بـ”خطوات تأييد أخرى” في حال كان الإصلاح “حقيقيا”.
وتظاهر الآلاف، اليوم الجمعة (11 آذار 2016)، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبينهم عدد كبير من أتباع التيار الصدري، للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد المالي والإداري.

بغداد ساحة التحرير

بغداد ساحة التحرير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.