الصدر يشترط شمول قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق الايرانية والتركية

اشترط زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مشروع قانون يعده برلمانيون لاخراج القوات الاجنبية من العراق، ان لا يستهدف القانون القوات الامريكية فقط بل الإيرانية والتركية ايضاً.

و قالت صحيفة العرب في تقرير لها ان نحو 50 نائبا في البرلمان العراقي، تقدموا بطلب مكتوب إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لتضمين جدول أعمال الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، بندا يتعلق بمراجعة اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، الموقعة العام 2011″.

سامي المسعودي- هادي العامري- فالح الفياض- عادل عبد المهدي ذكرى تاسيس الجيش العراق 98

و اضافت ان هذا يأتي هذا في وقت يشترط فيه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر مشروع قانون يطالب بانسحاب متزامن للقوات الإيرانية والتركية والأميركية من العراق وليس فقط انسحاب الأميركيين، فيما فشل حلفاء إيران بالبرلمان في تجميع أغلبية مساندة لمساعيهم بالضغط لإخراج القوات الأميركية.

ويريد النواب الموقعون على طلب المراجعة، الذين ينتمون إلى تحالف الفتح برئاسة هادي العامري وائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي المقربين من إيران، تقييد هذه الحرية، تمهيدا لتشريع قانون ينص على إلزام الحكومة بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق.

حسن نصر الله- نوري المالكي- محمد كوثراني

و نقلت الصحيفة عن مصادرها ان قيادة تحالف الفتح بحثت ملف التشريع الخاص بخروج القوات الأجنبية من العراق، مع ممثلين عن التيار الذي يقوده مقتدى الصدر. وقالت المصادر إن الصدر “اشترط لدعم هذا التشريع أن ينص صراحة على إخراج أي قوات إيرانية من العراق، إلى جانب القوات الأميركية والتركية والإيطالية”.

هادي العامري- ابو مهدي المهنس- الحرب العراقية الايرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.