الصين: وجدنا العقار المضاد لفيروس كورونا المستجد واثبت فعاليته!

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء 18 مارس/ آذار2020، إكمال البحث السريري لدواء “فافيبيرافير”، العقار المضاد للفيروسات.

وقال “المركز الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية” الحكومي، ان هذا الدواء “أظهر فعالية سريرية جيدة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) من خلال تجربتهم مع حالات الإصابة في الصين”.

وقال تشانغ شين مين، مدير المركز، إن “عقار فافيبيرافير، الذي يعد دواء إنفلونزا تم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية”، حسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وذكر أنه تمت التوصية بـ”فافيبيرافير” لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ(كوفيد – 19) في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف إن “إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية إنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض”.

وأقرت الصين، مساء الثلاثاء، استخدام أول لقاح لفيروس كورونا في تجارب سريرية، وقالت صحيفة “الشعب”، التابعة للحزب الشيوعي في الصين، إن البحث يقوده تشين واي، من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 3237 شخصا، كما أعلنت عن تسجيل 16 إصابة جديدة فقط خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات إلى 80894.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.