الطريحي : يجدد دعوته لوزارة الثقافة بشأن إنشاء دار سينما في كربلاء

العراق نت / كربلاء
جدد محافظ كربلاء عقيل الطريحي، دعوته لوزارة الثقافة بشأن إنشاء دار سينما في كربلاء، كاشفا عن عدة أفكار تهتم بمبدعي الثقافة والفن في المحافظة ومنها إنشاء صرح ثقافي وفني يتكون من عدة منشآت هدفها دعم الفنان الكربلائي.
وقال الطريحي في بيان صحافي تلقت ” العراق نت “،نسخة منه اليوم الاحد ، “سبق لي ان دعوت لإنشاء دار سينما في كربلاء وها إنا اليوم أجدد دعوتي لان كربلاء تمتلك الكثير من الفنانين والمبدعين والذين بحاجة إلى دعم ورعاية لاستمرار عطائهم في تقديم الفن الهادف الذي يحمل رسالة إلى الإنسانية جمعاء “.
واوضح “رسالتنا دائما ان كربلاء تحب الجمال والحياة ونريد ان تقدم قيما سامية من الخير والمحبة والتسامح وكل المعاني المجتمعة ضمن رسالة الإمام الحسين (ع)، وتقديمها يكون بوسائل متعددة ومن ضمنها السينما “.
وأضاف أن “كربلاء بدأت هذه الخطوة لأنها تعطي صورة لبعض الموارد التي كانت حكرا على آخرين لتثبت من خلالها أنها تستطيع ان تستوعب وترعى فنا جميلا رائعا يساهم في صنع الحياة “.
وأشار إلى أن “لدينا طموحا كبيرا جدا على المستوى الثقافي والفني في كربلاء وبما يتناسب مع قدسية المدينة ورسالتها “. وأكد أن “هنالك أفكارا نسعى إلى تحقيقها ترتقي بالفنان الكربلائي وتدعمه”، مبينا أن “واحدة من هذه الأفكار تتمثل بإنشاء قصر ثقافة متقدم ومتطور في المحافظة يحتوي على صالة للعروض السينمائية ومسارح وغيرها من المؤسسات الثقافية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.