العبادي في طهران الأربعاء لبحث مستجدات المنطقة والإرهاب

طهران/ أحمد الساعدي
يتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى العاصمة الإيرانية طهران بعد غد الأربعاء للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين لبحث مستجدات المنطقة والحرب على الإرهاب.
ووفقاً لوكالة الأنباء الطلابية الإيرانية “إيسنا” التي نقلت عن مصادر إيرانية مطلعة قولها “أن العبادي سيصل الأربعاء إلى طهران للإجتماع مع المسؤولين الإيرانيين لبحث أحدث المستجدات على الساحة الإقليمية وتحديدا الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب”، مضيفة أن:
“الزيارة تأتي تلبية لدعوة النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري. وقالت المصادر إن من المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إسحاق جهانغيري الذي زار بغداد خلال الشهور الماضية واجتمع مع عدد من المسؤولين العراقيين وعلى رأسهم العبادي”.
وكان العبادي قد قام بزيارة إلى طهران بعد تولية رئاسة الحكومة العراقية في اكتوبر الماضي، كما زار الرئيس العراقي فؤاد معصوم طهران في 12 مايو الماضي للإجتماع مع کبار السلطات الإيرانية. وشارك رئيس الوزراء العراقي الاثنين الماضي، في قمة الدول السبع الكبار التي استضافتها المانيا لبحث الاستراتيجية الجديدة في الحرب على تنظيم داعش الذي بات يفرض سيطرته على مساحات واسعة من العراق وسوريا.
وترى طهران أن التحالف الدولي الذي شكلته أمريكا لسحق تنظيم داعش ما هي إلا “استعراض إعلامي لا يهدف إلى القضاء على التنظيم، بل يعمل على إطالة أمد الحرب واستنزاف مقدرات البلدان”. ولا تخفي طهران دعمها للحكومة العراقية والسورية في حربهما ضد الجماعات المتطرفة، عبر إرسال الخبراء والمستشارين العسكريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.