العبادي ليلدز: العراق يريد تصفير الازمات وعلاقات ايجابية مع جميع الدول

حث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه اليوم مع وزير الطاقة التركي تانر يلدز والوفد المرافق له تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وحل الاشكالات العالقة في عدد من القضايا ،الى جانب بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، ان العبادي “أكد حرص الحكومة على تطوير العلاقات العراقية التركية في مجالات السياسة والاقتصاد والطاقة والتجارة والمياه والقطاعات الاخرى مشيرا الى ان لدى الحكومة الرغبة بحل جميع الاشكالات على اساس مصالح الشعبين واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.
واوضح العبادي بحسب البيان، ان “هناك بعض القضايا العالقة لاسيما في مجالي النفط والمياه ويجب ان نضع خارطة طريق لحلها من اجل ان تسير الاوضاع على السكة الصحيحة فالعراق لايريد فقط تصفير الازمات انما يريد علاقات ايجابية مع جميع الدول”.
ودعا رئيس الوزراء “الحكومة التركية لتشجيع شركات بلادها للاستثمار في العراق لاسيما مع حرص الحكومة العراقية على توفير البيئة المناسبة للنهوض بهذا القطاع المهم”.
من جانبه “أعرب وزير الطاقة التركي عن تطلع بلاده لاستعادة العراق عافيته سريعا وان ينعم العراق وشعبه بالامن والاستقرار، مبينا ان الحكومة التركية تسعى لحل جميع الاشكالات العالقة مع العراق”.
وكان وزير الطاقة التركي تانر يلدز قد وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد وترأس وفد بلاده في اجتماعات الدورة 17 للجنة العراقية ـ التركية المشتركة.
وابدى الوزير التركي عقب الاجتماع خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري “استعداد بلاده تدريب القوات الامنية العراقية اذا ما طلبت الحكومة العراقية ذلك”مشيرا الى “اتخاذ انقرة تدابير واجراءات مع حدود العراق وسوريا للحد من عبور الارهابيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.