العبادي وآل نهيان يؤكدان تأمين مسارات الطائرات

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي وكذلك ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد، اليوم الخميس، ضرورة عدم تأثر الرحلات الجوية بين العراق والامارات بحادثة الطائرة الاماراتية، مشيرين الى تأمين مسارات الطائرات من كلا الاتجاهين.
وقال مكتب العبادي في بيان، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اليوم، اتصالا هاتفيا من الفريق اول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي”، مبيناً أنه “جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها، وتقديم الدعم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي”.
وأضاف البيان أنه “تم التطرق الى موضوع حادثة الطائرة الاماراتية التي تعرضت لحادث عرضي عند هبوطها في مطار بغداد الدولي، وضرورة عدم تأثر الرحلات الجوية بين البلدين الشقيقين وانه تم تامين مسارات الطائرات من كلا الاتجاهين”.
وفي شأن آخر ، نقل البيان عن العبادي قوله، إن “العراق يخوض حربا ضد عصابات ارهابية تريد ان تعيث في الارض فسادا، وان خطرها امتد لدول المنطقة والعالم”، مؤكداً “ضرورة وقوف المجتمع الدولي مع العراق في هذه الحرب”.
وشدد العبادي على “اهمية تمتين العلاقات الثنائية مع دول المنطقة عامة ومنها دولة الامارات العربية المتحدة التي تربطنا بها علاقات متميزة”.
وتعرضت طائرة اماراتية، مساء الاثنين الماضي، لإطلاق نار في مطار بغداد الدولي، وسط انباء عن إصابة طفلة من ضمن المسافرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.