العبادي يتفق مع وفد إقليم كوردستان على ازالة العوائق التي حالت دون تفعيل المادة 140

اتفق رئيس الوزراء حيدر العبادي مع وفد إقليم كوردستان على إزالة جميع العوائق التي حالت دون تطبيق المادة 140 الخاصة بالمناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.
وقال مكتب العبادي في بيان، إن “رئيس الوزراء العراقي قد استقبل، في مكتبه، وفد اقليم كوردستان، وتم الاتفاق على التمسك بالحوار والتهدئة والتركيز على المشتركات والالتزام بالأطر الدستورية والقانونية بما يضمن وحدة العراق والتعايش بين جميع المكونات وعدم السماح بالانجرار الى معارك جانبية والتركيز على معركتنا ضد الاٍرهاب”.
وأضاف البيان، الى انه “تم الاتفاق على ازالة العوائق التي حالت دون تفعيل المادة ١٤٠ والتأكيد على اهمية التهيئة لمستلزمات الإحصاء السكاني بعد إكمال تحرير جميع  الاراضي والقضاء على عصابات داعش الارهابية”.
وتابع البيان، انه “جرى التأكيد ايضا على اهمية العمل المشترك بما يخدم مصلحة جميع أبناء البلد الواحد”.
وكان وفد رفيع من اقليم كوردستان ضم رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين، وسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني عدنان المفتي، قد وصل الى العاصمة العراقية بغداد يوم أمس، للقاء القادة‌ والقوی السياسية العراقية بشأن نية اقليم كوردستان اجراء استفتاء على الاستقلال هذا العام، وبحث قرار البرلمان العراقي الاخير بشأن رفض رفع علم كوردستان في كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.