العبادي ينزع سلاح 5 مناطق مهمة في بغداد ويرفع حظر التجوال تماما

القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس، القوات الامنية بأن تكون مناطق الكاظمية والاعظمية والمنصور والسيدية ببغداد منزوعة السلاح، فيما امر بفتح الطرق المهمة في العاصمة.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، انه “بالنظر لارتياح اهالي منطقة الكرادة وسط بغداد، من الاجراءات التي تضمنت عدم وجود مظاهر مسلحة في المنطقة، أمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال زيارته لمقر عمليات بغداد ليلة امس، بأن تكون مناطق الكاظمية والاعظمية والمنصور والسيدية من ضمن هذه الاجراءات”.
وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان اليوم ” ان العبادي زار بعد منتصف ليلة أمس الاثنين مقر قيادة عمليات بغداد ، وفور وصوله إلى مقر القيادة ، التقى بقائد عمليات بغداد ، الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري، وعدد من ضباط القيادة”. واوضحت ” انه تم التباحث حول الوضع الأمني، ووضع الحلول لمعالجة السلبيات، وأصدر القائد العام للقوات المسلحة تعليمات من أجل تخفيف معاناة المواطنين, كما تضمنت التعليمات رفع حظر التجوال الليلي تماما عن مدينة بغداد اعتبارا من يوم السبت المقبل السابع من الشهر الحالي.
واضاف معن ان “العبادي امر كذلك بفتح الطرق المهمة في العاصمة”، مشيرا الى انه “شكر الجهود المبذولة من قطعات وزارة الداخلية والدفاع والقوى الامنية الاخرى في فرض القانون”.
وأمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مطلع شباط الحالي، بأن تكون منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد منزوعة السلاح “تماما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.