العبادي ينفي إنقلاب المرجعية الدينية عليه

نفى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، “ادعاءات” صحيفة سعودية بشأن “انقلاب” مرجعية السيد علي السيستاني، مؤكداً أن علاقته مع المرجعية الدينية “ممتازة ومستمرة”.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن “رئيس مجلس الوزراء ينفي نفياً قاطعا علاقة اي من اوساطه او مقربيه بما نشر في صحيفة الحياة اليوم حول موقف المرجعية الدينية العليا من رئيس الوزراء”.
وأضاف البيان، أن “مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني هي صمام امان للشعب العراقي وهي الدافعة لنا باتجاه الاصلاح ومحاربة الفساد واقامة الحكم الرشيد”، مشيراً الى أن “هناك من يحاول خلط الاوراق في نشر الاكاذيب والاشاعات والتآمر على المرجعية والدولة وتخريب العملية السياسية من اجل تحقيق مآرب دنيئة”.
وتابع، البيان، أن “رئيس الوزراء يؤكد أن علاقته وتواصله مع المرجعية العليا لسماحة السيد السيستاني ممتازة ومستمرة لما فيه مصلحة المواطنين والمصالح العليا للبلاد وسماحته يدعم ما نقوم به باتجاه الاصلاحات ومحاربة الفساد”.
وكانت صحيفة “الحياة” السعودية ذكرت في عددها الصادر اليوم الاربعاء، أن المرجعية الدينية في النجف “انقلبت” على حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ورفضت إستقباله، وأيدت خطوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في قيادة التظاهرات والإعتصامات المطالبة بتشيكل حكومة من التكنوقراط المستقلين ومحاربة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.