العراق يستضيف بطولة غرب اسيا لكرة القدم بنسختها الـ9

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، الموافقة على اعتماد بطولة غرب آسيا التاسعة في العراق كمسابقة رسمية معترف بها، في اول بطولة رسمية يحتضنها البلد منذ اكثر من 30 عاما.

وجاء قرار الفيفا بإعتماد بطولة غرب آسيا، ضمن نشاطات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم (29 تموز 2019)، بعد التقارير التي رفعتها اللجنة المشرفة على البطولة بالجاهزية، وتميز العراق لاستضافتها، إذ ستشارك تسعة منتخبات بالنسخة التاسعة من المسابقة، وتم تقسيمها إلى مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى في بطولة غرب آسيا التي يستضيفها ملعب كربلاء كلا من، منتخبات العراق، لبنان، سورية، فلسطين، واليمن، فيما ستخوض منتخبات الأردن، والسعودية، والكويت، والبحرين مبارياتها في مدينة إربيل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم قد اعلنتا في وقت سابق، الجاهزية التامة لانطلاق بطولة غرب آسيا للرجال مساء يوم غد الثلاثاء، من خلال توفير كافة سبل النجاح للمنتخبات العربية المشاركة بالنسخة التاسعة من المسابقة.

جدير بالذكر ان العراق يحتضن العراق أول بطولة رسمية له على ملاعبه منذ أكثر من ثلاثين عاما، في البطولة التي ستشهد مشاركة الكويت في أول بطولة لها بعد العودة من التوقف الدولي، إذ سيتأهل متصدر من كل مجموعة للمباراة النهائية، التي ستقام على ملعب كربلاء الدولي في الـ14 من آب المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.