العراق 20 اذار 2020..تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع لـ 208 ووفاة 17 حالة

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الجمعة، (20 آذار 2020)، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 208 حالات.

وقالت الوزارة في بيان: “تم اجراء 350 فحصاً في مختبرات الصحة العامة في العراق وكانت النتائج الموجبة الجديدة 15”.

وأوضح أن الإصابات الجديدة كانت موزعة على بغداد بـ6 (2 في الرصافة و4 في الكرخ)، والنجف (2 حالة)، والمثنى (2 حالة)، والبصرة (4 حالات) والسليمانية (حالة واحدة).

كما سجلت 3 وفيات: حالة واحدة في البصرة، حالة واحدة في الكرخ، حالة واحدة في مدينة الطب.

وبذلك يكون مجموع الإصابات الكلي 208 حالات، وعدد الوفيات 17 حالة.

واليوم، أمر رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي، قوات الأمن بفرض حظر تجوال بالقوة على زوار شيعة، يتوافدون إلى العاصمة بغداد، وتوعد بـ “فرض غرامات مالية على المخالفين، وحجز المركبات المخالفة طيلة مدة الحظر”.

وبدأ حظر التجوال في بغداد تمام الساعة 23:00 من ليل الثلاثاء ـ الأربعاء، وسيستمر حتى 24 مارس/ آذار الجاري، إلا أن مئات الزوار المسلمين الشيعة يتوافدون من وسط وجنوبي البلاد على ضريح الإمام موسى بن جعفر الكاظم، سابع الأئمة لدى الشيعة الاثني عشرية، الواقع في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد بمناسبة وفاته التي توافق يوم غد السبت.

مقتدى الصدر يدعو الى الإلتزام بالقواعد الطبية والصحية في زيارة الإمام الكاظم وعدم نقل فيروس كورونا

وأمس الخميس، حذرت الأمم المتحدة ووزارة الصحة العراقية، في بيانين منفصلين، من تحول البلاد إلى بؤرة وباء لكورونا جراء استمرار التجمعات الدينية.

وحتى ظهر الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 250 ألفا في 182 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

عارف نصر الله ممثل آية الله صادق الشيرازي في كربلاء يدعو الى عدم اغلاق ابواب الإمام الحسين بسبب فيروس كورونا ولعدم إستعمال الكمامات

عارف نصر الله ممثل آية الله صادق الشيرازي في كربلاء يدعو الى عدم اغلاق ابواب الإمام الحسين بسبب فيروس كورونا ولعدم إستعمال الكمامات

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Donnerstag, 19. März 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.