العصائب تخاطب الامريكان: انتم لستم اهل البلد وتصرفكم غير مؤدب ومخالف للقانون وما هي صلاحيتكم لتعطوا 3 ملايين دولار لتزويدكم بالمعلومات!

حذر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاثنين، الناشطين من المكافآت الاميركية بالقول: لا تتصورا انكم تستطيعون اغفال الاخرين.

وذكر الخزعلي، في كلمة متلفزة اليوم، (14 حزيران 2021)، ان “الادارة الاميركية أعلنت في الفترة الاخيرة اعطاء مبلغ 3 مليون دولار لمن يزودها بمعلومات تساعدهم في تحييد الهجمات التي تطال قواتهم”.

وأضاف موجها كلامه للاميركيين، “انتم لستم أهل البلد، فهذا تصرف غير مؤدب، ومخالف للقانون، فما هي صلاحية دولة اجنبية ان تتواصل مع ابناء دولة ثانية وتعطيهم اموالا مقابل تزويدهم بالمعلومات، فهذا تجنيد لابناء الوطن على حساب مجموعة ثانية من ابنائه الاخرين، كما ان هذا الفعل هو دليل ضعف وليس في مصلحتكم”، منتقدا في ختام كلامه “موقف الحكومة العراقية من هذا الاعلان”.

يذكر انه في الخميس الماضي أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع للخارجية الأميركية عن تقديمه مكافأة تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين دولار لأي شخص يدلي بمعلومات عن الهجمات التي تستهدف مصالحها في العراق.

ويأتي هذا الإعلان عن المكافأة غداة هجوم بثلاث طائرات مسيرة في قاعدة يتمركز فيها جنود أميركيون.

وعادة ما تستهدف الهجمات السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضم أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف.

الحكومة الامريكية تخصص مكافأة 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الهجمات ضد منشآتها الدبلوماسية في العراق!

قاسم سليماني- قيس الخزعلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.