العصائب تدعو لتشريع قانون تعويض العراقيين المحاصرين بين 1990-2003


تقدم النائب عن حركة عصائب اهل الحق برئاسة قيس الخزعلي، عدي عواد الحسين، بمقترح قانون لتعويض “مجاهدي الحصار” الذي فرضته الأمم المتحدة عام 1990 بعد احتلال نظام صدام حسين لدولة الكويت وانتهى عمليا سنة 2003. واكد عواد الحسين على أهمية تشريع القانون الذي يعوض العراقيين ممن “صمدوا واستمر بقاءهم محجوزين داخل العراق رغم الظروف الصعبة والجائرة”.
وقال عواد بحسب الكتاب، إنه “استنادا إلى المادة 120 من النظام الداخلي لمجلس النواب، فاننا نطالب بعرض مقترح قانون تعويض مجاهدي الحصار على جدول الأعمال لتشريعه”.

وبين، أن “الدستور والنظام الداخلي أشارا إلى تعويض جميع العراقين الذين تحملوا الحصار الجائر وويلاته والذي تسبب لهم بالضرر وسوء المعيشة ونقص الغذاء والدواء وتعرضهم للاعتقال بين الحين والآخر وأخذ عجلاتهم بما يسمى (السخرة) وإجبارهم على التطوع في كثير من الأعمال بأنفسهم وأموالهم بالإضافة إلى إرهابهم يومياً وعيشهم بقلق وخوف من الاعتقال والابتزازات المتكررة وأخذ الأتاوات منهج بحجة دعم الحزب”.

واكد عواد، على “أهمية تشريع القانون الذي يعوض العراقيين ممن صمدوا والذين استمر بقاءهم محجوزين في داخل العراق تحت كل الظروف الصعبة والجائرة اسوة بغيرهم الذين تم تعويضهم بقوانين رفحاء وغيرها”.

الخداع في العراق..عمار الحكيم يكشف المسؤول المخادع!

رسميا..سائرون يقدم طلبا موقعا من 50 نائبا لالغاء رواتب رفحاء”وثيقة+فيديو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.