العصائب والتيار الصدري يدعوان للمحافظة على هيبة الدولة ومصطفى الكاظمي للإستقالة بعد إجبار مجموعة مدير صحة ذي قار على التنحي!

أثارت حادثة اقتحام متظاهرين في محافظة ذي قار مبنى دائرة صحة المحافظة، وإجبار مدير صحة ذي قار، على تقديم الاستقالة، ردود أفعال رسمية وشعبية، وسط انتقادات لغياب دور الحكومة في “فرض القانون”.

وظهر مدير صحة محافظة ذي قار عبد الحسين الجابري في مقطع فيديو، وهو جالس على مكتبه وحوله مجموعة متظاهرين، طالبوه بكتابة استقالته، والتي كتبها فوراً.

خلية الازمة النيابية، عدت ما حدث في صحة ذي قار “كارثة” يجب ان لا تمر دون “عقاب عاجل”، مشددة على فرض سيادة القانون.

وقال رئيس خلية الازمة النائب الاول لرئيس مجلس النواب، عن التيار الصدري حسن كريم الكعبي في بيان:

“نطالب القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وقائد شرطة محافظة ذي قار بفرض سيادة القانون من خلال التحرك العاجل لمحاسبة واعتقال كل من اقتحم دائرة صحة ذي قار، واعتدى على مديرها، وأجبره على تقديم استقالته تحت الضغط والاساءات اللفظية”.

كما طالب الكعبي جميع الجهات المعنية بـ”عدم السماح لأي جهة كانت للاعتداء على أبطال الصد الأول في محاربة جائحة كورونا القاتل، لاسيما وهم يتحملون ظروف قاهرة وعصيبة وطارئة في مواجهة هذا الوباء الخطير”.

وشدد رئيس خلية الأزمة النيابية على أن “وزارة الصحة لها مسؤولية الاستماع إلى آراء وشكاوى كل المواطنين، شرط احترام مؤسساتها ودوائرها الطبية والصحية والتمريضية والادارية وشخوصها من شتى العناوين”

بدوره، دعا النائب عن حركة عصائب أهل الحق عبد الأمير التعيبان الدبي، في

تغريدة له بموقع تويتر، رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إلى “تقديم استقالته جراء ما حصل في محافظة ذي قار من انتهاك وتطاول على هيبة الدولة والإساءة إلى حرمة دوائر مقدسة في المحافظة”.

وأضاف الدبي أن الكاظمي:

“يتحمل المسؤولية الكاملة، لعدم معرفته بخصوصيات ذي قار الحضارة والتاريخ”.

يشار إلى أن العاصمة بغداد والمحافظات العربية الشيعية في العراق تشهد تظاهرات شعبية منذ مطلع شهر تشرين الأول 2019، احتجاجاً على الطبقة السياسية الحالية وانتشار الفساد وارتفاع نسب البطالة وتردي الخدمات وسقط في هذه المظاهرات أكثر من 600 قتيل وآلاف المصابين من المتظاهرين حسب رئيس الجمهورية برهم صالح.

منتدى دافوس في سويسرا..الرئيس الخامس بعد 2003: الخارجون عن القانون قتلوا 600 من المتظاهرين السلميين في العراق!

في سطور..ماحصل قبل اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء وهروب النواب وعوائلهم بالزوارق

دائرة صحة ذي قار: مجموعة تدعي تمثيلها المتظاهرين تهدد عبد الحسين الجابري ليقدم الإستقالة!

دائرة صحة ذي قار: مجموعة تدعي تمثيلها المتظاهرين تهدد عبد الحسين الجابري ليقدم الإستقالة!

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Mittwoch, 3. Juni 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.