الفتح برئاسة هادي العامري: سنشكل الكتلة الاكبر مع المحور الوطني برئاسة خميس الخنجر بعيدا عن المحاصصة الطائفية

أكد القيادي في تحالف الفتح الذي يرأسه امين عام منظمة بدر هادي العامري، عبد الحسين الزيرجاوي، الخميس 16 اب 2018، ان تحالفه يسعى الى فتح قنوات الحوار والتواصل مع المحور الوطني برأسة خميس الخنجر امين عام المشروع العربي الذي شكلته القيادات السنية مؤخرا، لتشكيل الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة السادسة بعد2003.
فقد ذكر الزيرجاوي، ان “الفتح لديه تواصل وتفاهم مع جميع الكتل السياسية بما فيها السنية والكردية، من اجل تشكيل الكتلة الاكبر والاعلان عنها بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج انتخابات 2018”.
واضاف ان “الحكومة المقبلة يجب ان تشكل بعيدا عن نظام المحاصصة والطائفية، لذا نسعى الى التقارب مع جميع الكتل التي تمثل الطيف العراقي”.


يذكر ان الحكومة العراقية الخامسة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 التي يرأسها رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية حيدر العبادي تسعى الى احتواء انتفاضة الجنوب العراقي 2018 والمظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري والطاقة الكهرباء والخدمات في العراق الذي يصدر يوميا 5 مليون برميل نفط والمستمرة منذ الـ8 تموز/يوليو2018 في مدن الجنوب والفرات الاوسط ذات الاغلبية الشيعية، وذلك على وقع ارتفاع عدد القتلى في صفوف المتظاهرين الى 16 متظاهر، واكثر 470 مصاب.

الصدر يحذر من الدولة العميقة في العراق ويلوح بخيار المعارضة ويدعو لـ كتلة إنقاذ الوطن!

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.