الفتح: مهمة السفير الامريكي الجديد ماثيو تولر..اسقاط النظام السياسي الحالي في العراق!

اتهم تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري أحد أبرز رجال إيران في العراق، الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل الجاد على الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء السادس في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 القيادي السابق في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عادل عبد المهدي.

ووفق ما ذكر محمد كريم النائب، عن التحالف في تصريحات له السبت 22 حزيران / يونيو 2019، فإن هناك تحركات أمريكية جادة هدفها الرئيسي الإطاحة بالعملية السياسية العراقية بالكامل بما فيها حكومة عبد المهدي؛ لأنها لم تعد تخدم المصالح الأمريكية على حد قوله.

كريم لفت إلى أن الإدارة الأمريكية كانت تأمل أن تسير الأمور في العراق وفق ما خططت بإخضاع العراق لمصالحها حصرا، لكنها فوجئت بإرادة مغايرة تواجه رغباتها المسيطرة على مقدرات وسيادة العراق بتعنت وهو الأمر الذي أجبرها على تغيير سفيرها في بغداد، على حد قوله.

إذ بين النائب عن تحالف العامري أن مهمة السفير الأمريكي الجديد في العراق ماثيو تولر هي إسقاط النظام السياسي بأفرعه التي تدافع عن إيران كبلد جار، وهو ما ترفضة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ترغب في سلطة خاضعة لها تنفذ أوامرها في مواجهة إيران.

محمد كريم البلداوي- قيس الحزعلي
ماثيو تولر

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.