القائم بأعمال السفارة الكندية في كربلاء للإستثمار

العراق نت  / كربلاء
ذكر القائم بأعمال السفارة الكندية لدى العراق روبرت بيسيت ، اليوم الثلاثاء، انه بحث مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي تطوير العلاقات الاقتصادية  والفرص الاستثمارية  ، واكد  كندا ابرز اربعة داعمين للعراق .
وكان القائم بالأعمال الكندية قد اكد في محافظة النجف خلال زيارة له امس الاثنين ، قدمنا أكثر من 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للعراق ، وان  الحكومة الكندية الجديدة أقرت في موازنتها ان تزيد الدعم وتمده لثلاث سنوات قادمة  “.
وقال بيسيت خلال زيارته محافظة كربلاء لـــ” العراق نت “،  ناقشنا “مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة افق تطوير العلاقات الاقتصادية بين كربلاء ، وكندا  “. واضاف كما “تم  مناقشة الفرص الاستثمارية المعروضة أمام الشركات العالمية في كربلاء “.
واشار الى  ان “الحكومة الكندية تتابع تطورات الاوضاع في العراق والمنطقة وتسعي لتحقيق الامن والاستقرار والتوافق بين مختلف مكونات العراق، والتنسيق في الحرب على الارهاب وانهاء تهديداته “،
لافتا الى ان “ايقاف الطلعات الجوية لبلاده ضمن التحالف الدولي على الارهابيين في العراق، لن يحول دون استمرار دعمها لقوات البيشمركة والقوات العراقية”. يذكر ان الحكومة الكندية لديها برنامج لاعادة اعمار المناطق والمحافظات التي دمرها الارهاب ، جاء ذلك  خلال لقائه سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد مساء الثلاثاء (9-2-2016) بمحافظة السليمانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.