القضاء الامريكي يغير درجة الاتهام بقضية جورج فلويد!

أعلنت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إيمي كلوبوشار، الأربعاء، أن المدعي الذي يحقق في وفاة جورج فلويد في مينيابوليس اعاد توصيف الوقائع وسيوجه إلى الشرطي الذي جثا على عنق فلويد تهمة جريمة قتل من الدرجة الثانية، مع توجيه اتهامات أيضا إلى الشرطيين الثلاثة الآخرين.

وكتبت كلوبوشار على تويتر أن “مدعي عام مينيسوتا كيث اليسون سيشدد الاتهام بحق (الشرطي) ديريك شوفين في مقتل جورج فلويد إلى جريمة من الدرجة الثانية وسيوجه اتهامات أيضا إلى الشرطيين الثلاثة الآخرين”، مؤكدة أنها “خطوة مهمة أخرى للقضاء”.
وكان شوفين اتهم الأسبوع الفائت بارتكاب جريمة من الدرجة الثالثة.

وقال محامي أسرة جورج فلويد اليوم إن الشرطة الأمريكية عذبت الرجل حتى وفاته، مطالبا بمحاكمة الضباط الأربعة المتورطين في الحادث.

وقال المحامي بن كرامب، الذي كان يتحدث في مينيابوليس، مكان الحادث الذي تم تحويله إلى نصب تذكاري مؤقت، بالصور والزهور والأعمال الفنية “لقد جئنا إلى هذا المكان لنتذكر جورج فلويد، الذي تعرض للتعذيب حتى الموت”.

ودعا كرامب إلى اعتقال الثلاثة الآخرين قبل بدء مراسم احياء الذكرى غدا الخميس، قائلا إنهم شركاء في الجريمة. وكان قد تم إقالة رجال الشرطة الأربعة بعد وفاة فلويد في 25 آيار/مايو، والتي أشعلت الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وقال كوينسي ماسون، نجل فلويد، “نريد العدالة لما يحدث الآن”

سبب وفاة جورج فلويد رسميا

جورج فلويد

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.