القضاء في العراق يصدر مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة الفضائية الكربولي بتهمة الإساءة لاحدى الطوائف الدينية

أصدرت محكمة تحقيق الرصافة في العاصمة العراقية بغداد ، الاثنين، مذكرة قبض بحق مالك مؤسسة قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي، وذلك لمجهولية محل إقامته في العراق.

وذكر إعلام القضاء في بيان اليوم، 31 آب 2020، انه “بناء على شكوى تقدم بها عدد من المحامين أمام محكمة تحقيق الرصافة بخصوص تعمد الاساءة الى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق وبحسب نص المادة (372/1) من قانون العقوبات قررت المحكمة إصدار مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي لمجهولية محل إقامته في العراق”.

كما قررت المحكمة إشعار هيئة الاعلام والاتصالات باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية الداخلة ضمن اختصاص الهيئة بحق القناة

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات، قررت امس الاحد، اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفضائية، حيث جاء في بيان لها، انها اتخذت الاجراءات القانونية بشأن اداء قناة “دجلة طرب” ليلة العاشر من محرم الحرام دون ان تؤثر العطلة الرسمية على عملها وقسم الرصد الاعلامي الذي يعمل على مدار الساعة.

واضافت، انها “تتفهم مشاعر الجمهور بهذه المناسبة الاليمة “، مؤكدة ان واجبها هو حماية المجتمع من كل ما يؤثر على وحدته وتماسكه وردع ووقف أي خطاب او سلوك يمس عقائد ومشاعر المكونات وفقا لقواعد لائحة البث الاعلامي الملزمة لكل وسائل الاعلام.

بعد حوار مباشر مع مسؤول..الاردن بعد العراق يغلق قناة دجلة!

جمال الكربولي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.