القوائم الحزبية تدعو الى الاسراع في تقديم الخدمات للعراقيين وتشكيل الحكومة السادسة!

عقد قادة القوائم السياسية يوم الاثنين 16تموز2018، اجتماعا ضم زعماد الكتل السياسية، فيما شدد المجتمعون على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة اغلبية وطنية، داعين الى الاستجابة لمطالب المتظاهرين.
وذكر بيان، لمكتب، زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، انه “لدى حضورنا اجتماع قادة الكتل السياسية شددنا على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الاغلبية الوطنية العراقية السادسة بعد 2003، التي تمثل الحل الواقعي للمشاكل التي يعاني منها العراق”.
واضاف البيان ان “من اهم سمات هذه الحكومة هي تقديم الخدمات، المطلب الاساس في التظاهرات التي تشهدها مدن عدة، والتي تعزز ما ذهبنا اليه مبكرا من ان العراق امام تحدي تقديم الخدمات من بعد انتصاره السياسي والمجتمعي والعسكري”.
وتابع البيان انه “فيما يخص التظاهرات الاخيرة، بيّنا ضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة وتحقيقها بالسرعة الممكنة”، لافتا الى انه “لقد تمت دعوة المتظاهرين الى التركيز على المطالب والحذر من المندسين الذين يحاولون تشويه حقانية المطاليب وسلمية التظاهر بالاعتداء على اموال الشعب”.
ويأتي لقاء زعماء القوائم الحزبية مع تواصل المظاهرات المطلبية الشعبية في الجنوب والفرات الاوسط الشيعي والتي ادت الى حرق مقرات الاحزب الشيعية ومقتل العديد من المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.