القوات الامنية تمنع بالقوة إقتحام المنطقة الخضراء 22 تموز2020 من قبل مجموعة من المحاضرين!

قامت القوات الأمنية بالاعتداء على العشرات من المحاضرين المجانيين في وزارة التربية والمحافظات، الأربعاء، حيث كانوا معتصمين امام بوابة المنطقة الخضراء للمطالبة بتنفيذ مطالبهم، الأمر الذي استنكره ناشطون ومواطنون على منصات التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، 22 تموز 2020، مقاطع مصورة وصورا لمجموعة من المحتجين من المحاضرين امام المنطقة الخضراء وذلك بعد الاعتداء عليهم من قبل قوات مكافحة الشغب، حيث كانوا يطالبون الحكومة بالالتفات اليهم بتنفيذ مطالبهم من خلال ضمان العقود والتخصيص المالي وتثبيت المحاضرين.

القوات الامنية تمنع بالقوة إقتحام المنطقة الخضراء 22 تموز2020 من قبل مجموعة من المحاضرين!

القوات الامنية تمنع بالقوة إقتحام المنطقة الخضراء 22 تموز2020 من قبل مجموعة من المحاضرين!

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Mittwoch, 22. Juli 2020

وأفاد مصدر أمني، بوقوع إصابات في صفوف المعتصمين الذين يتظاهرون أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد محاولات تفريقهم من قبل القوات الأمنية، حيث حاولوا الدخول للخضراء من جهة العلاوي.

ووفقا لمصادر فإن القوات حاولت منع المتظاهرين من دخول المنطقة الحكومية مستخدمة الهروات، الأمر الذي أوقع عدة اصابات

وأدان العديد من الناشطين تلك الاعتداءات، حيث أفاد أحدهم قائلا في منشور له اليوم، ” ندين ونستنكر أعتداء القوات الامنية الغير مبرر على المحاضرين المجانيين المعتصمين من على أسوار الغبراء المطالبين بأبسط حقوقهم !!! ويعد هذا الفعل فعلا مشينا ينم عن عدم وعي ومعرفة لقيمة الانسان في هذا البلد المسروق من شعبه”.

يشار إلى انها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المعتصمون من المحاضرين المجانيين امام بوابات المنطقة الخضراء، للاعتداء من قبل القوات الأمنية حيث شهد الشهر الماضي حوادث مشابهة.

بيان حول احداث 26 حزيران2020 وإعتقال 14 متهما في المنطقة الخضراء في بغداد!

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.