القيادي في منظمة بدر محمد الغبان يرد على منتقديه بعد أن طلب المساعدة من الولايات المتحدة!

علق القيادي في منظمة بدر بزعامة هادي العامري، وزير الداخلية الاسبق محمد الغبان، السبت، على الانتقادات التي وجهت له بشأن طلبه المساعدة من الولايات المتحدة الامريكية مؤخراً، وهو ما أثار انتقادات من بعض السياسيين.

وقال النائب الغبان في تغريدة 9 أيار 2020 إنه :

“بالاشارة الى تغريدتنا الاخيرة بعد تمرير حكومة الكاظمي نقول إن الثوابت والمتغيرات كالمحكمات والمتشابهات فهمها يحتاج الى بصيرة ودراية وادراك للاحداث لاتتاح لقاصري النظر ولمن يعيش عقدة ازاحة القيادات التقليدية”.

واختتم تدوينته بوسم “خليك بالبيت ولا تزايد”.

وطالب رئيس كتلة الفتح النيابية عن منظمة بدر محمد الغبان، في وقت سابق اليوم، من الولايات المتحدة دعم العراق وعدم اعتبار تمرير الحكومة انتصاراً لها وخسارة لخصومها في البلاد والمنطقة.

وقال الغبان في بيان 9 آيار 2020، إنه :

“بعد ان تم تمرير حكومة الكاظمي في مجلس النواب، وحصولها على دعم دولي واقليمي وداخلي كبير ندعو الولايات المتحدة الا تعتبر تمرير الحكومة انتصارا لها وخسارة لخصومها في العراق والمنطقة، بل ان القوى السياسية العراقية غلبت مصلحة العراق على جميع الحسابات الاخرى”.

واضاف الغبان “بالتالي فان على واشنطن ان تبرهن على اهتمامها بالعراق باعطائه اولوية في المساندة والدعم في هذا الظرف الحرج، وان تؤكد للشعب العراقي جديتها في تقديم المساعدة له ، وليس انحيازها لطرف سياسي عراقي ضد طرف اخر، فالموقف الامريكي على المحك اليوم والعراقيون يراقبون من يقف معهم عمليا ممن يكتفي باطلاق المواقف والتصريحات”.

حسن سالم – محمد الغبان
هادي العامري- محمد الغبان

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.