الكشف عن نتيجة فحص كورونا لعراقي قادم من مدينة قم في ايران!

أعلن مدير قسم الصحة العامة في ذي قار، حيدر علي حنتوش، التأكد من عدم إصابة عراقي قادم من مدينة قم الإيرانية بفيروس كورونا وذلك بعد إخضاعه للحجر الصحي في مستشفى الحسين.

وقال حنتوش في بيان: “مثلما وعدناكم بالشفافية نؤكد لكم سلبية النتائج للحالة المشتبهة وتبين أنها انفلونزا موسمية (B)”.

مدير قسم الصحة العامة كان قد أكد في وقت متأخر من مساء أمس أنه “ليس لدينا شيء نخفيه حول الكورونا و لا نخشى الإعلان في حالة الحدوث لا سمح الله نحن لسنا أفضل حالاً من الدول التي وصلها الوباء فلا سياحة أو تجارة سوف تتضرر”.

ايران تتخذ اجراءات احترازية لحماية آية الله خامنئي من فيروس كورونا

وتابع: “لا وجود لإصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة ذي قار لحد هذه الساعة والحالة الموجودة في مستشفى الحسين العام هي لطالب قادم من مدينة قم الإيرانية و تم عزله احترازياً وأخذت العينات منه وأرسلت إلى مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد”، لتبين النتائج لاحقاً عدم إصابته بالفيروس.

جاء ذلك، بعدما تداولت وسائل إعلام ومواقع صحية دولية تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة ذي قار.

وكان العراق قد اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات عديدة في الجارة الشرقية إيران، من بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية لمدة ثلاثة أيام بدءاً من الخميس، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري العاصمة بغداد والنجف.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي “كورونا”، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

ولم تعلن الحكومة العراقية عن تسجيل أي إصابة بالفيروس حتى الآن.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.