الكشف عن هوية كاتب خطبة صلاة الجمعة الثانية لاية الله السيستاني!

اعلن، احمد الصافي ممثل أية الله، علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلومتر جنوب العاصمة العراقة بغدد، الخميس، عن هوية الشخص الذي يكتب الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي يقدمها ممثلو السيستاني، والخاصة بالامور السياسية.

وقال الصافي في لقاء تلفزيوني، اليوم 12 كانون الاول 2019 إن “الناس عادة تسأل سؤال.. الخطبة الثانية (لصلاة الجمعة) منكم أم من السيستاني”، مبينا أنه “تارة هناك نص يكتب (من قبل السيستاني) لخطورة القضية كما في أكثر من مرة، وتارة هناك خطوط عريضة (يكتب ممثل السيستاني على ضوئها)”.

واضاف، “لكن عموما لابد من الاستئذان في الخطبة الثانية من السيستاني أو يبادر هو الى تقديم النص”.

واوضح، ان “خطبة الفتوى (فتوى الجهاد الكفائي ضد تنظيم داعش في حزيران 2014) كانت بنص سماحة (السيستاني) وخطبة النصر (على داعش) أيضا، وكذلك خطبة احداث كردستان (استفتاء الانفصال عن العراق في أيلول 2017)، وخطبة الإصلاحات الإدارية، وهي موجودة على الموقع (الالكتروني) لسماحته”.

جدير بالذكر ان خطبة صلاة الجمعة، في الفقه الإسلامي، تنقسم، إلى خطبتين، الأولى تخص أمورا دينية، كالإرشاد والوعظ عادة، أما الخطبة الثانية فيتطرق خلالها إمام الجمعة إلى الأمور السياسية.

كلمة السيستاني رقم 1 في 4 تشرين الاول منذ انطلاق المظاهرات مطلع تشرين الاول/ اكتوبر2019

كلمة السيستاني السادسة 8 نوفمبر منذ انطلاق المظاهرات السلمية في العراق 1 اكتوبر2019 التي طالب فيها احترام الحشد الشعبي وعدم نسيان فضله الكبير وحذر من عودة البعثيين وإختراق المظاهرات!؟

رجل دين اماراتي: المرجعية صمام امان ايران..اين السيستاني..العراقيون يقتلون؟

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.