المرجعية الدينية: الفساد المالي والاداري أهم أخطار العراق

العراق نت / كربلاء
دعت المرجعية الدينية العليا في محافظة النجف، بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي للحد من الأزمة الاقتصادية الراهنة في البلد ، بالإضافة إلى ضرورة تشجيع ودعم المنتوج المحلي ودعم القطاع الزراعي وتطويره .
 وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء احمد الصافي في خطبة الجمعة ، التي أقيمت في الصحن الحسيني وحضرتها  ” العراق نت “،  :ان “المرجعية الدينية العليا  تدعو بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي للحد من الأزمة الاقتصادية الراهنة في البلد ، بالإضافة إلى ضرورة تشجيع ودعم المنتوج المحلي ودعم القطاع الزراعي وتطويره”. واوضح ان “المرجعية الدينية تؤكد بضرورة الابتعاد عن المحسوبية في مؤسسات الدولة وأهمية قيام الجهات الرقابية بدورها  ومحاسبة إي مقصر في عمله “.
وأضاف ان “أهم الإخطار التي يواجهها البلد ،  بالإضافة إلى اخطر من الإرهاب ، إلا وهو خطر الفساد الإداري والمالي الذي أعاق الكثير في تقدم البلد والحياة الكريمة للمواطنين “.
وأشار الصافي إلى إننا ” تثمن الانتصارات الأخيرة للجيش العراقي والمتطوعين والعشائر وندعوها في الوقت نفسه  إلى ضبط النفس ، وان تأخذ القوات المسلحة اليقظة والحذر من العصابات الإرهابية التي تحاول إيجاد ثغرة لمهاجمتها “. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.