المستشار العسكري لمقتدى الصدر: اذا لم تتم الموافقة على حكومة محمد توفيق علاوي سنطوق المنطقة الخضراء في بغداد..غصبا عنهم سيقبلون!؟


هدد كاظم العيساوي ” أبو دعاء العيساوي” المستشار الأمني لزعيم التيار الصدر مقتدى للصدر في لقاء مع إعلاميين مساء اليوم الأحد 9 شباط2020:

“إذا سمع السيد مقتدى أنه (محمد توفيق علاوي) أعطى لجهة، بالذات الفصائل (الشيعية)، وزارة، فسيقلب عليه العراق جحيما ويسقطه في ثلاثة أيام”. بحسب فرانس برس.
كما شدّد على أن التيار الصدري لن يكون جزءا من الحكومة السابعة بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 بأي شكل من الأشكال.
وأيَّد الصدر تكليف البرلماني والوزير السابق محمد توفيق علاوي رغم رفض المتظاهرين تسميته باعتبار انّه من النخبة الحاكمة منذ عام 2003.
وحذّر العيساوي من عرقلة ولادة حكومة علاوي، موضحا انّه:

“إذا حدث ضغط ولم تتم الموافقة على حكومته، فسنطوّق (المنطقة) الخضراء” حيث تقع مقرّات حكومية ودبلوماسية رئيسية.
وتابع “غصبا عنهم سيقبلون”.
وتمّت تسمية علاوي (65 عاماً)، البرلماني ووزير الاتصالات الاسبق، في الأول من شباط/فبراير2020، وسط توافق بين أمين عام منظمة بدر هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وعلى الرغم من إعلان الصدر تأييده لتكليف الوزير الاسبق، شدّد العيساوي على أنّ التيار “غير متبن لعلاوي، لكن ما حصل اننا أعطينا عدم ممانعة”.
وواجه الصدر انتقادات من قبل المتظاهرين بعدما غيّر موقفه أكثر من مرة، بدءا بدعم المظاهرات السلمية المستمرة منذ مطلع تشرين الاول/ اكتوبر2019، إلى الانتقال للمعسكر الآخر، وصولا إلى مواجهة أنصاره للمحتجين في النجف والحلة جنوب بغداد ما أدى إلى مقتل 19 متظاهر في مجزرة النجف 5 شباط 2020.
وشدد العيساوي على أن التيار الصدري ليس معارضا للتظاهرات التي قتل فيها منذ بدايتها نحو 890 شخصا، إنّما مع “تنظيفها”.
وأوضح “نحن ضد فكرة فض (الاحتجاجات). نحن مع استمرارها لكن مع تنظيفها (…) وتفتيشها” بعدما قال إنّ هناك من “يدخل المخدرات” الى المشاركين فيها، مشدّدا على أن الخط الاحمر الوحيد هو “رمزية السيد مقتدى”.

الأمم المتحدة: مسلحون ينتمون للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر اطلقوا النارعلى المتظاهرين واحرقوا خيامهم في ساحة الصدرين في النجف!

ارتفاع ضحايا مجزرة النجف 5 شباط2020 من المتظاهرين السلميين لـ 19 قتيلا و127 جريحا!؟

مقتدى الصدر يدعو من ايران لعدم التحكم في المظاهرات من خارج العراق ولعدم تدخل المتظاهرين في تشكيل الحكومة العراقية السابعة بعد2003 والى إنسحاب القبعات الزرق من الساحات!؟

#مقتدى_الصدر #قاتل اليوم الاحد 9 شباط 2020 في #النجف

مقتدى الصدر قاتل اليوم في مدينة النجف 9 شباط2020

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 9. Februar 2020
محمد توفيق علاوي – عادل عبد المهدي
الكشف عن سيطرة الفصائل المسلحة في العراق على "كي كارد" و 4 بنوك تستغل مزاد بيع الدولار لتأمينه الى ايران!

سيطرة الفصائل المسلحة في العراق على "كي كارد" و 4 بنوك تستغل مزاد بيع الدولار لتأمينه الى ايران!

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 9. Februar 2020
كاظم العيساوي ” ابو عاء العيساوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.