المفوضية العليا لحقوق الانسان الرسمية في العراق تدعو الحكومة العراقية السابعة بعد2003 لاعتماد طريقة غير استفزازية لإعتقال العراقيين في الناصرية!

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الجمعة، رئيس الوزراء السابع بعد2003 مصطفى الكاظمي، لاعتماد طريقة “غير استفزازية” في اعتقال المطلوبين في ذي قار، مبينة ان لا احد يعرف ما يجري في المحافظة التي تشهد اصرارا على عدم الاستقرار.

وقال عضو المفوضية، علي البياتي في تغريدة له على تويتر اليوم (8 كانون الثاني 2021) انه “على السيد الكاظمي توجيه الجهات الامنية بالابتعاد عن الطرق التقليدية في مسك الملف الامني واعتماد طريقة غير استفزازية في اعتقال المطلوبين للقضاء من خلال اشراك المجتمع في الناصرية وكشف القضايا امام الراي العام مع الادلة وليس بالاعتقالات فقط”.

واضاف “من المستغرب جدا سكوت الاعلام عن ما يحدث في الناصرية من احداث وكانها ليست محافظة عراقية”، مبينا ان “لجان حكومية واخرى اممية زارتها ولا احد يعرف ماذا يجري في هذه المحافظة ولماذا الاصرار على عدم الاستقرار واستمرار نزيف الدم العراقي”.

بعد مقتل 8 متظاهرين في ساحة الحبوبي27 تشرين الثاني2020: رئيس الوزراء السابع بعد 2003 الكاظمي: الناصرية محظوظين عدهم رئيس(الخامس) مثل برهم صالح وهناك محاولة اشعال فتنة في الناصرية وشكلنا لجنة لمحاكمة القتلة!

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.