المكلف بتشكيل الحكومة السابعة بعد2003 محمد توفيق علاوي: انا ممثل بحق المتظاهرين في العراق!؟

اكد، البرلماني والوزير السابق محمد توفيق علاوي، الاثنين، ان اختياره لمنصب رئيس الحكومة” السابعة بعد سقوط نظام صدام حسين عام2003″ جاء بعد طرح اسمه في ساحات التظاهر وتمثيله المحتجين السلميين، داعيا المتظاهرين لسحب فتيل النزاع والخلافات كي لا تجر البلاد الى الهاوية.

وقال علاوي في بيان له، اليوم 3 شباط 2020:

“لقد حققت التظاهرات نتائج باهرة برفضهم اغلب الطبقة السياسية التي اوصلت البلد إلى هذا الحال المزري، وتمثلت هذه الانجازات بوضع قانون جديد للانتخابات وواقع جديد لمفوضية الانتخابات فضلا عن اسقاط مرشحي الاحزاب لتولي منصب رئيس الوزراء”.

واضاف، “على اثر ذلك استجاب مجموعة من النواب المستقلين الذين وصل عددهم الى حوالي 170 نائبا إلى مطالب المتظاهرين فاختاروا خمسة اسماء من الذين طرحت اسمائهم وصورهم في ساحات التظاهر، واجرى هؤلاء النواب المستقلون استفتاء بينهم عن الاسماء الخمسة فوقع اختيار الاغلبية على اسم محمد توفيق علاوي، فكان محمد علاوي بحق ممثلا عن المتظاهرين السلميين”.

وأوضح إن “اخشى ما يخشاه الفاسدون هو اطروحات محمد علاوي في انهاء المحاصصة السياسية فيفقد هؤلاء ما يأملوه من فساد وسرقات، لذلك تحركوا لإشاعة اجواء البلبلة والفوضى وتفريق كلمة المتظاهرين”.

وتابع، “اني من هذا المنبر اوجه نداء إلى كافة المتظاهرين الاعزاء لسحب فتيل النزاع والخلافات وعدم اتاحة الفرصة للفاسدين لارجاع عقارب الساعة الى الوراء، اننا فقط بروح الاخوة والمحبة والتعاون نستطيع ان ننقذ بلدنا وننهض به ونحقق ازدهاره وتطوره، وبخلافه سنفقد ما تحقق من انجازات عظيمة وسنجر بلدنا إلى الهاوية إن تخلينا عن روح الاخوة والتعاون واشعنا روح الخلاف والنزاع والصراع”.
ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية” انتفاضة تشرين” بدأت في العاصمة العراقية بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 39 متظاهر للإغتيال و600 للقتل و3200 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

ساحة التحرير: قادة التيار الصدري..متواطئون وصامتون عن أتباعهم.. ومحمد توفيق علاوي فرض بالهراوات والآلات الجارحة!؟

من هو محمد عبد الرضا ابو جهاد الهاشمي مهندس عملية اختيار رئيس الوزراء السابع في العراق بعد2003؟

نوري المالكي- محمد توفيق علاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.