المنبر العراقي بزعامة رئيس الوزراء الاول بعد احتلال العراق 2003 يقاطع الانتخابات النيابية2021

أعلن “المنبر العراقي” بزعامة رئيس الوزراء الأول بعد إحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003، اياد علاوي اليوم الأربعاء 28 تموز،2021 الانسحاب من الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال نائب رئيس المنبر العراقي عضو مجلس الحكم الذي شكله ممثل الإحتلال سنة 2003 بول بريمر، وائل عبداللطيف في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد، “نعلن نحن المنبر العراقي موقفنا الصادق والصريح بالانسحاب، ومقاطعة الانتخابات”.

وائل عبد اللطيف

وتوقع “تضاؤل وتناقص نشب المشاركة الجماهيرية فيها، ولهذا سوف تنتج العملية دورة برلمانية غير كفوءة لتحمل الأعباء العظيمة، وستنتج منها حكومة ضعيفة، ومستضعفة مقرونة بالفساد والتزوير”.

ودعا المنبر الأطراف والكتل والأحزاب السياسية كافة بما فيها الجبهة الوطنية (موج) إلى اتخاذ نفس الموقف بمقاطعة الانتخابات.

يشار إلى أن جبهة الحوار الوطني التي يتزعمها نائي رئيس الوزراء الرابع بعد سنة 2003 صالح المطلك قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، مقاطعتها للانتخابات التشريعية.

وسبق أن أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والحزب الشيوعي العراقي، مقاطعة الانتخابات المقررة في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.