المواطن: إنتقاد صولاغ الزبيدي إستهداف سياسي للفصيل والوزير

اعتبر القيادي في ائتلاف المواطن الذي يرأسه عمار الحكيم  النائب محمد المياحي، اليوم الأحد، بيان القيادي في ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه نوري المالكي النائب خلف عبد الصمد الذي دعا فيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى استبدال وزير النقل صولاغ الزبيدي بأنه استهداف للوزير وفصيله السياسي “.
وقال المياحي في بيان، إنه “في الوقت الذي يعيش العراق ظروفا امنية وسياسية واقتصادية قاهرة ما زال البعض يعتاش على خلط الاوراق بغية التأثير على الرأي العام”.
وأضاف، أن “ما تم تناقله من بيان سياسي للنائب خلف عبد الصمد حول وزارة النقل ما هو الا استهداف سياسي للفصيل السياسي الذي ينتمي اليه الوزير صولاغ باقر الزبيدي”.
واستطرد المياحي قائلاً “كنا نتمنى من سيادة النائب أن يقدم الادلة العلمية والواقعية ويقدم ملاحظاته بشكل رسمي وقانوني لمجلس النواب ووزارة النقل وليس الاستعراضات الاعلامية”.
وكانت سلطات الطيران المدني في الدول الأوروبية أصدرت قرارا بمنع الطائرات العراقية من دخول الأجواء الأوروبية والتحليق فيها بسبب عدم الالتزام بمعايير السلامة والأمن الملاحي.
وجاء المنع بعد سلسلة إنذارات الى الجانب العراقي حول وجوب الالتزام بمعايير السلامة الجوية.
يذكر  أن رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد دعا، أمس السبت (12 كانون الأول 2015)، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى استبدال وزير النقل صولاغ باقر الزبيدي من أجل “انقاذ” شركة الخطوط الجوية العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.