النجف تحتفل بيوبيل صحافتها الذهبي وتكرم مبدعيها

النجف- حيدر الساعدي
إحتفل صحفيو النجف باليوبيل الذهبي للصحافة النجفية في الذكرى الخامسة بعد المائة على صدور أول صحيفتين هناك.
وفي حفل كبير شهده فندق قصر العرب وسط النجف الخميس الماضي وحضره كبار المسؤولين من رئيس وأعضاء مجلس المحافظة ورجال دين وكتاب ومثقفين ووجهاء مجتمعيين ونخب فكرية وثقافية جرى تكريم عدد من الصحفيين والكتاب والرواد المبدعين في مجالات الصحافة والأدب.
رئيس مجلس المحافظة خضير عباس ألقى كلمة بالمناسبة حيا فيها صحافة النجف ومبدعيها عبر العقود المتطاولة والتضحيات التي قدموها خلال فترات صعبة وقاسية، بينما تحدث البروفسور الدكتور حسن الحكيم رئيس جامعة الكوفة بالمناسبة وشكر القائمين على الإحتفال لما قدموه من جهد يليق بالمناسبة وللتكريم الذي حصل عليه كإعتراف من قبلهم بالدور الذي لعبه ككاتب وصحفي ومؤرخ وأستاذ.
رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو مرعي الذي حضر الى النجف للمشاركة في المناسبة تم تكريمه من إدارة الإحتفال بلقب رائد الحريات الصحفية في العراق، وقدمت له العديد من الجوائز والشهادات من صحفيين وأدباء نجفيين، وشكر في كلمة له الجهود التي بذلها القائمون على حفل اليوبيل الذهبي ودعا الى تكريس المناسبة لتكون عنوانا لإحتفال سنوي يطلق عليه ( عيد الصحافة النجفية) مثمنا النتاج الأدبي والثقافي لأبناء المدينة المقدسة، كما تم عقد ندوة خاصة بالصحفيين في مبنى إتحاد الأدباء في النجف خاصة.
الزميل ضياء هاشم الغريفي رئيس مؤسسة أوراق نجفية المشرف على الحفل قال، إن هذا الحفل سيكون عنوانا للإستمرار في بذل الجهود لتكريس الحريات الصحفية وإن صحفيي النجف متفائلون بالمستقبل الذي ينتظرهم مع التطور الكبير الذي تشهده مدينتهم بوصفها عاصمة ثقافية ودينية عريقة،وشكر قرار محافظ النجف عدنان الذرفي بإتمام معاملات توزيع الأراضي على الصحفيين. بينما ثمن الزميل حيدر الجنابي منسق مهرجان النجف حضور الصحفيين والمبدعيين والإعلاميين والذين قدموا الى المدينة للمشاركة في الحفل الكبير في اليوبيل الذهبي للصحافة النجفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.