الهجوم 25.. صواريخ جديدة على السفارة الأميركية 25 مارس2020 في بغداد

أفاد مصادر، فجر الخميس 25 مارس/ آذار2020، بسقوط صاروخي كاتيوشا قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد.

إلى ذلك، قال شهود عيان إن صفارات الإنذار انطلقت من المنطقة الخضراء، في وقت متأخر الأربعاء، وسمعت أصوات سقوط صواريخ وانفجارات.
وتتعرض السفارة الأميركية في بغداد بشكل متكرر لهجمات بالصواريخ، عادة ما تقف وراءها الميليشيات الموالية لإيران.

وكان صاروخان من طراز كاتيوشا، سقطا قبل نحو أسبوعين على المنطقة الخضراء حيث توجد السفارة الأميركية، بالعاصمة العراقية بغداد، هذا ليصبح الهجوم الأخير هو الرابع من نوعه خلال هذا الشهر.

هجمات متكررة
وكانت تلك المنطقة تعرضت للهجوم الأول في مطلع مارس، ولم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما تمكنت القوات الأمنية من العثور على منصة الصواريخ التي شنت الهجوم.

وصعدت الميليشيات العراقية الموالية لإيران مؤخرا هجماتها ضد السفارة الأميركية في بغداد، خاصة بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة أميركية في يناير الماضي.

يشار إلى أن هجوم اليوم الخميس هو الخامس والعشرون منذ نهاية أكتوبر2019 ضد مصالح أميركية في العراق، ويأتي بعد أيام من هجوم مماثل استهدف قاعدة التاجي وأسفر عن مقتل جنديين أميركيين ومجندة بريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.