الهلال الأحمر يدعو ذوي الشهداء العراقيين الذي قضوا في الحرب مع ايران 1980-1988 لتسلم رفاتهم

دعا الهلال الأحمر العراقي، اليوم الثلاثاء، ذوي 629 من الشهداء العراقيين الذي قضوا في الحرب مع إيران إلى تسلم رفاتهم.

وقال الهلال في بيان:

“على الرغم من مرور 32 سنة على انتهاء الحرب العراقية الايرانية مازال مئات المشاركين فيها في عداد المفقودين، ويتم بين مدة وأخرى العثور على رفات عدد منهم”.

وأضاف، “يتلقى الهلال الأحمر طلبات عديدة من المواطنين للبحث عن ذويهم المفقودين في الحرب العراقية الايرانية التي استمرت ثمانية أعوام 1980 – 1988، وعدت أطول حرب في القرن العشرين، وخلفت مئات الآلاف من الضحايا”.

وقال الهلال الاحمر العراقي إنه بالتنسيق والتعاون مع قسم الاسرى والمفقودين التابع لمديرية حقوق الإنسان في وزارة الدفاع “ينشر قوائم بأسماء الشهداء الذين فقدوا أثناء الحرب وتم العثور على رفاتهم، وتضم القوائم أسماء 629 ضحية لم يتم تسلمهم من قبل ذويهم لحد الآن”.

ودعا الهلال العراقي ذوي الضحايا العراقيين الذين فقدوا اثناء الحرب لتسلم رفاتهم الموجودة في مقبرة الحسن البصري في قضاء الزبير في محافظة البصرة.

#العثورعلى #رفات 2 من الشهداء،#شهداء#العراق في #الحرب الايرانية العراقية ” 1980-1988″في منطقة #دار_شياع ” #الجذابه “بالقرب من قاطع ” #الفكة ” التابعة لقاطع #البسيتين في ( “#الأحواز” “#خوزستان” )قرب #الحدود#العراقية#الايرانيةفي محافظة #ميسان.أحد #الشهداءاسمه،#خالد أحمد شوكت.

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/1103889430443973

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.