الهيئة السياسيّة للتحالف الوطني تستمع لتقرير العبادي وتؤكد دعمها للانفتاح الدبلوماسي

استمعت الهيئة السياسيّة للتحالف الوطني، إلى تقرير من رئيس الوزراء حيدر العبايدي حول الأوضاع السياسيّة والأمنيّة في البلاد، وفيما اكدت دَعَمَها الانفتاح على دول الجوار الذي عَدته “إنجازاً دبلوماسيّاً مُهمّاً”، طالبت بضرورة الإسراع في إنجاز المُوازَنة وإرسالها إلى مجلس النواب.
وقال مكتب رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري في بيان تلقت “العراق نت” نسخة منه، إن “الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ اجتمعت، مساء امس، بحضور أطرافه كافة في مكتب رئيس التحالف إبراهيم الجعفريِّ، ورئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا ان “المجتمعين اشادوا بالزيارة المليونيّة لأربعينيّة الإمام الحسين (ع)، ودعوا إلى ضرورة توفير البُنى التحتيّة التي تستوعب هذا العدد الهائل، وتنظيمه بشكل مُناسِب”.
وأضاف البيان أن “الهيئة السياسيّة استمعت إلى تقرير من رئيس الوزراء حول الأوضاع السياسيّة والأمنيّة، ودَعَمَ المُجتمِعون الانفتاح الدبلوماسيَّ للعراق، والأجواء الإيجابيّة التي ظهرت في سياسة دول الجوار من خلال الزيارات المُتبادَلة على المُستويات كافة، والذي يُعَدُّ إنجازاً دبلوماسيّاً مُهمّاً في كسب الدعم للعراق في معركته العادلة ضدَّ داعش والإرهاب، وتحقيق المصلحة الوطنيّة العليا، والمُضيِّ في سياسة الانفتاح على الجميع بشكل مُتوازِن”.
وطالب التحالف بـ”ضرورة الإسراع في إنجاز المُوازَنة، والسعي إلى أن تكون خالية من العجز، وإرسالها إلى مجلس النواب، وأكَّد المُجتمِعون حرصهم على تنفيذ المنهاج الحكوميِّ بفقراته كافة، وحسب صلاحيّات المُؤسَّسات الدستوريّة”.
وشدد اجتماع التحالف، بحسب البيان، على “دعم القوات المُسلحة، والحشد الشعبيِّ، وأشادوا بانتصاراتها الأخيرة، والحرص على توفير مُستلزَمات أداء واجباتها الوطنيّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.