الوقف الشيعي: ندين الانتهاك الصارخ لقدسية كربلاء في بطولة غرب اسيا لكرة القدم!

عبر امين عام حزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، عن استنكاره لما حصل في ملعب كربلاء خلال حفل افتتاح بطولة غرب آسيا، فيما طالب الحكومة بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المقصرين.

وقال المالكي في بيان نشره مكتبه الإعلامي، أمس الأربعاء، 31 تموز 2019، “نستنكر وندين بشدة ما حصل مساء امس في ملعب محافظة كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، والتي رافقها حفل موسيقي راقص يعد تجاوزا على حرمة المدينة وهتكا لقدسية مدينة الامام الحسين عليه السلام”.

وطالب “الحكومة بفتح تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين ومن يقف خلف هذا التجاوز الفاضح على حرمة المدينة، سواء كانت الحكومة المحلية او وزارة الشباب والرياضة او الاتحاد العراقي لكرة القدم”، مشددا على “ضرور ضمان عدم تكرار هذه الأفعال مجددا”، على حد قوله.

كما أصدر ديوان الوقف الشيعي الذي يرأسة بالوكالة علاء الهندي، اليوم الخميس، بيانا بشأن حفل افتتاح البطولة في ملعب كربلاء، معتبرا إياه “فعلا شنيعا تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية”، وجاء فيه “تلقينا ببالغ الأسف نبأ الانتهاك الصارخ لقدسية كربلاء المقدسة بما تضمنه احتفال افتتاح دورة رياضية في ملعب كربلاء”.

وتابع البيان “إننا إذ نستنكر بشدة هذا الفعل الشنيع الذي تجاوز الحدود الشرعية وتعدى الضوابط الأخلاقية التي يجب مراعاتها في مدينة قامت على وجود مرقد سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام الذين استشهدوا جميعا بسبب قيامهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ندعو الجميع إلى تحمل مسؤوليته أمام حرمات الإسلام وحرمة سيد الشهداء عليه السلام واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع تكرار ذلك بأية ذريعة من الذرائع”.

من جانبه أصدر محافظ كربلاء نصيف الخطابي، بيانا توضيحيا بشأن برنامج افتتاح بطولة غرب اسيا الذي اقيم بالمحافظة، حيث قال ان “انتقادات وصلت لنا حول بعض بعض الفقرات التي حصلت بحفل افتتاح بطولة غرب اسيا التي لم يكن لنا اي دور في اعداد برنامج هذه البطولة”، مبينا ان “دورنا يقتصر في تهيئة الطرق وتشجيرها وتهيئة الساحات وتقديم كافة وسائل الدعم”.

وأوضح أنه “في الداخل كان برنامج اعداد البطولة من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي ولم نتدخل بفقرات البرنامج”، مشيرا الى “اننا تحفظنا على فقرات معينة من هذا البرنامج بكتابنا المرسل لوزارة الشباب والرياضة والى الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

وأشار إلى ان “حكومة كربلاء لن تسمح باقامة اي برنامج لأي جهة الا بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة لتجنب حدوث هكذا اخطاء في المراحل المقبلة”.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.